أبحاث أخبار

ستة أعاصير تضرب العالم. مركز فيريل للدراسات

single-image

هو موسم الأعاصير، لكنّ عددها وحركتها هي غير الطبيعية. في هذا اليوم 10.10.2018 تم رصد 6 أعاصير وعواصف إستوائية تتحرك نحو اليابسة في عدة دول.

دعونا نبدأ بحالة عدم استقرار متوسطة الشدة حالياً في الشرق الأوسط وسوريا، ستزداد شدة بين فترة وأخرى، وتؤدي لسقوط أمطار محلية في سوريا ولبنان والأردن وفلسطين على مدى الأيام القادمة.

عاصفة نادين الإستوائية Nadine Tropical Storm

العاصفة نادين. سوف تتبعها عدة أعاصير في طور التشكّل.

تشكلت غرب إفريقيا وتتحرك غرباً نحو الولايات المتحدة، سرعة الرياح 102 كلم/سا، سوف تتطور لإعصار خلال أيام، وسيتبعها تشكل أعاصير غرب إفريقيا كما توضح الصور.

إعصار سيرجيو Sergio Category 1 Hurricane

الإعصار سيرجيو، مسار متعرج حلزوني. يتجه نحو شمال المكسكيك وجنوب غرب الولايات المتحدة. فيريل للدراسات

إعصار من الدرجة الأولى، تطور غرب أميركا الوسطى في المحيط الهادئ، واتبع مساراً حلزونياً غريباً، يتجه الآن نحو شمال المسكيك وأقصى جنوب غرب سواحل الولايات المتحدة، بعد أن غيّر مساره، التصنيف 1، سرعة الرياح تصل إلى 148 كلم/سا.

إعصار ميشيل Michael Category 3 Hurricane

الإعصار ميشيل. فلوريدا

بدأ يضرب الآن سواحل شمال فلوريدا الأميركية، التصنيف 3 وسرعة الرياح تصل إلى 250 كلم/سا، وهو إعصار مدمر سيتجه إلى الشمال الشرقي ليعود إلى المحيط الأطلسي وتتجدد قوته. الإعصار مُحمّل بـ 300 ملم أمطار خلال 24 ساعة.

إعصار لوبان Luban Category 1 Cyclone

الإعصار لوبان، يتجه نحو غرب عُمان وشرق اليمن. يعيد ما حدث في صلالة في أيار 2018

هذا الإعصار توقعنا في مركز فيريل للدراسات نشوءه قبل أسبوع، وهو يتجه الآن ليضرب غرب عُمان وشرق اليمن غداً الخميس. سرعة الرياح تصل إلى 144 كلم/سا، والتصنيف إعصار من الدرجة الأولى. سوف يضعف مع دخوله اليابسة ليصبح عاصفة إستوائية. تأثير الإعصار على السعودية سيكون على شكل أمطار في أقصى الجنوب، بينما لا تأثير يُذكر على الإمارات، ابقوا معنا على صفحتنا على الفيس بوك في حالة حدوث تطورات فجائية.

إعصار قادم نحو دول بحر العرب

إعصار سيكس (6) Six Category 1 Cyclone

أعصار تيتلي، سيكس سابقاً أي رقم 6. يضرب شواطئ شمال شرق الهند.

تمّ تغيير اسم الإعصار إلى تيتلي Titli تحاشياً للوقوع باشتباه في الاسم! الإعصار من الدرجة الأولى، يضرب الآن سواحل شمال شرق الهند، ويتجه إلى الشمال الشرقي. محمل بأمطار تصل إلى 350 ملم خلال 24 ساعة. سرعة الرياح 147كلم/سا. وسوف يصل بنغلاديش. أي يضرب المناطق الفقيرة…

الإعصار الأحجية ليزلي Leslie Tropical Storm

الإعصار ليزلي. أحجية الأعاصير. مسار لا يمكن توقعه، تغيّر 14 مرة!

هو الآن عاصفة إستوائية، راقبناه في مركز فيريل للدراسات على مدى 21 يوماً!! هو إعصار أحجية بمعنى الكلمة، شاهدوا صورة مساره وستعرفون السبب. تحوّل أربع مرات من عاصفة إلى إعصار، يضعف ثم يشتد. غيّر مساره 14 مرة!. وفي الاتجاهات الأربع، وهي حالة نادرة جداً… الآن يتجه نحو إسبانيا. هذا إن لم يُغيّر “رأيه” من جديد. سرعة الرياح الحالية 142 كلم/سا. من هذا الإعصار تعرفون صعوبة التنبؤ الجوي، والأهم؛ ما الذي يجري في طقس الكرة الأرضية من اضطرابات غير طبيعية كما ذكرنا عن توقعات خريف وشتاء 2018ـ2019. نبقى على تواصل. مركز فيريل للدراسات. 10.10.2018

 

 

You may also like