الرئيسية » أخبار » ثلوج في دمشق قبل الميلاد

ثلوج في دمشق قبل الميلاد

سلسلة منخفضات متوسطية، مع تغذية بتيارات قطبية المنشأ، تؤثر على منطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوعين القادمين. نؤكد هنا أنها ليست منخفضات قطبية بل نشأت في البحر الأبيض المتوسط، وهي طبيعية لكن تساقط الثلوج مُبكر في هذه الفترة.

  • المنخفض الأول يبدأ تأثيرهُ بشكل واضح على المناطق الغربية اعتباراً من صباح الغد الإثنين. ويمتد تأثيرهُ مساءً ليشمل المناطق الجنوبية. الأمطار تكون غزيرة على الساحل ومتوسطة الشدة في باقي المناطق. الحرارة في دمشق: من 14 درجة نهاراً تنخفض إلى 4 درجات ليلاً. الرياح متوسطة الشدة 20 كلم/ساعة.
  • الثلاثاء 13.12.2016: طقس ماطر على كافة المناطق. الثلوج فوق 1600 متر، تنخفض ليلاً إلى 1300متر. دمشق: 14 إلى 5 درجات ليلاً، تشتد سرعة الرياح لتصل إلى 30كلم/سا مع هبات قوية تصل إلى 45 كلم/سا.
  • الأربعاء 14.12: طقس ماطر صباحاً على كافة المناطق، الأمطار تكون غزيرة في دمشق والجنوب. مستوى الثلج ينخفض إلى 800 متر، ويكون تراكمياً فوق 1400 متر. انخفاض كبير على درجات الحرارة، دمشق: 8 درجات نهاراً إلى درجتين تحت الصفر. الرياح تصل إلى 55 كلم/ساعة. بعد ظهر الأربعاء، تضعف الهطولات في الساحل والجنوب، بينما يتحول السقوط في الجزيرة السورية إلى ثلوج فوق 400 متر.
  • الخميس 15.12: استراحة… يكون الطقس صحواً مع تشكل الجليد في كافة المناطق الداخلية، وتصل الحرارة ليلاً إلى 9 درجات تحت الصفر في القلمون، في دمشق: 9 درجات نهاراً إلى 3 درجات تحت الصفر. تخف سرعة الرياح.
  • الجمعة 16.12: منخفض جوي جديد بفعالية أشد برودة، وثلوج تصل إلى مستوى 500 متر. نتحدثُ عنه لاحقاً.
  • التحذيرات: من سرعة الرياح التي تصل في المناطق الجبلية والمكشوفة إلى 60 كلم/سا. فيضانات محلية في مناطق متفرقة. جليد في كافة المناطق الداخلية يوم الخميس والجمعة.
  • قراءة عن القمر الأوروبي.مركز فيريل للدراسات ـ برلين. 11.12.2016

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

two × one =