الرئيسية » أخبار » أكثر من 1414 اعتداء على اللاجئين السوريين في ألمانيا خلال 2016

أكثر من 1414 اعتداء على اللاجئين السوريين في ألمانيا خلال 2016

الاعتداءات على اللاجئين في ألمانيا ازدادت 600%!

حسب اعتراف الحكومة الألمانية؛ هناك أكثر من 3535 حادثة اعتداء ضد اللاجئين في ألمانيا حصلت عام 2016، حيث أدانت هذه الاعتداءات معتبرة هذه الأرقام كثرحيث أدانتحمؤقتة وليس نهائية.

ونحن في مركز فيريل للدراسات ومن خلال أبحاثنا المتعددة في هذا المجال، نؤكد أنها أرقام مؤقتة ولا تُعبّر عن الحقيقة، فهناك مئات حالات الاعتداءات ضد اللاجئين التي لم يتم التبليغ عنها، أو تمّ اخفاءها من قبل السلطات تحاشياً لإثارة البلبلة أو للإساءة للجهات الأمنية والسياسية.  

من نتائج اعتداءات 2016: جرح 568 لاجئاً بينهم 43 طفلاً، والرقم من  إلى جرح 560 شخصا من بينهم 43 طفلا حسبما ذكره مركز Die FUNKE MEDIENGRUPPE الألماني، وهذه حسب المركز أرقام وزارة الداخلية. وتم إحصاء 2545 اعتداء على لاجئين خارج مراكز إقامتهم، و 988 اعتداء على مراكز الإيواء. في تراجع طفيف عن عام 2015 التي بلغ فيها العدد 1031 حالة اعتداء. وذكرت وزارة لداخلية أيضا أنّ الاعتداء شمل المتطوعين والمنظمات التي تعنى بشؤون اللاجئين وبلغ 217 اعتداء.

من مركز فيريل للدراسات في برلين نؤكد التالي:

  • هناك يومياً 10 حوادث اعتداء على الأقل ضد اللاجئين في ألمانيا، سواء اعتداء شخصي أو على مراكز اللجوء، وتتراوح بين الضرب وتخريب الممتلكات، إلى الطعن بالسكاكين والقتل وحرق المأوى.
  • حوادث الاعتداء على اللاجئين ارتفعت لأكثر من 600%، في عام 2015 مقارنة بباقي الأعوام السابقة، وارتفعت في عام 2016 عنه في 2015 بنسبة 20%، وليس كما ذكرت وزارة الداخلية.
  • ازدياد نسبة كراهية اللاجئين بين الألمان، وقد سجل مركز فيريل حوادث إضراب للعمال الألمان في أكثر من شركة ومعمل، بسبب استقدام عمال لاجئين للعمل.
  • بالمقابل؛ ارتفعت نسبة الجرائم التي يرتكبها اللاجئون سواء الجنائية أو الإرهابية، وهذا انعكس سلباً على حياة اللاجئين المسالمين.

اقرأ أيضاً:

نهايـة الخديعَـة الألمانيّـة /الجزء الثاني/

  • يلعب اللاجئون الدور الرئيسي في كره الألمان والأوروبيين لهم، بسبب جرائمهم وكسلهم واعتمادهم على المعونات الاجتماعية، بينما يعمل الأوروبي طوال يومه، ويدفع الضرائب للاجئ الجالس بكل كسل أمام شاشة التلفاز وفي المقاهي.
  • السوريون من أكثر اللاجئين الذين تعرضوا للاعتداءات، بسبب ارتفاع نسبتهم مقارنة بباقي الجنسيات. وقد سجل مركز فيريل أكثر من 1414 حادثة ضد السوريين في ألمانيا.
  • مركز فيريل للدراسات ـ برلين 26.02.2017

 

هجرة اللاجئين المُعاكِسة نحو… سوريا د. جميل م. شاهين ـ برلين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

eleven − 3 =