الرئيسية » أبحاث » تموز الأعلى حرارة في التاريخ، الموجة الحارة مستمرة.

تموز الأعلى حرارة في التاريخ، الموجة الحارة مستمرة.

عندما نشرنا معدلات الحرارة السنة الفائتة، كان تموز حاراً وعدد الأيام التي تجاوزت فيها الحرارة خط الـ 40 درجة مئوية في دمشق، هو 7 أيام، شاهد الشكل الترسيمي. لكن الذي حصل في تموز 2017 أشد سوءاً منه في السنة الماضية.

تموز 2017 هو الأشدّ حرارة منذ البدء بتسجيل درجات الحرارة، وحسب مركز فيريل بلغ عدد الأيام التي تجاوزت فيها الحرارة وسوف تتجاوز الـ 40 درجة في دمشق، 25 يوماً!! شاهد الشكل الترسيمي. وهذا لم يحصل سابقاً، بينما معدل الحرارة هو 36 درجة مئوية، ويتوقع مركز فيريل أن تكون حرارة تموز بين 5 ـ 6 درجات أعلى من المعدل السنوي. 

الموجة الحارة وهي الأطول حتى تاريخه، مستمرة حتى 9 آب القادم. تنخفض الحرارة درجتين مئويتين في اليومين القادمين، لكنها تبقى فوق المعدل، لتعود للارتفاع يومي الإثنين والثلاثاء القادمين. تتراوح الحرارة في دمشق بين 40 و 44 درجة، بينما يصل الشعور بالحرارة إلى 46 درجة. أما الحديث عن درجات فوق 50 درجة، فهو حتى اللحظة غير صحيح.

في اللاذقية وهذه حالة نادرة، سجلت الحرارة 36 درجة، بينما الشعور بالحرارة اليوم وصل إلى 44 درجة، وسط رطوبة تجاوزت 60%… وتسجل غداً انخفاضاً بسيطاً بدرجتين. مركز فيريل للدراسات 25 تموز 2017 كما تصل الحرارة في دير الزور والجزيرة إلى 49 درجة مئوية، وهنا لابد من التحذير من الحرارة العالية هناك. 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

fourteen − 1 =