الرئيسية » سياسي » اكتمال أقوى نظام للدفاع الجوي الروسي السوري المشترك. Firil Center For Studies FCFS

اكتمال أقوى نظام للدفاع الجوي الروسي السوري المشترك. Firil Center For Studies FCFS

كان للهجوم الصاروخي الذي شنّه الجيش الأميركي في نيسان الماضي على مطار الشعيرات، الأثر الأكبر في العمل الجاد لتأسيس نظام دفاع جوي مشترك؛ روسي سوري. سبق وتحدثنا في مركز فيريل عن Zسقاط الدفاع الجوي الروسي لأكثر من 30 صاروخاً خلال هجوم الشعيرات. قلنا يومها: (تستخدم روسيا في سوريا منظومة الحرب الإلكترونية الجديدة “Krasuha-4” / Krasukha (Красуха /. وهي من أفضل أنظمة الدفاع الجوي الالكتروني في العالم، وقد سببت تشويشاً على رادارات المقاتلات الأميركية سابقاً وعلى طائرات أواكس. الناتو لديه أنظمة DIRCM و DRFM وغيرها، وهي أنظمة الكترونية تستخدم ضد الصواريخ المعادية. لكن المنظومة الروسية  “Krasuha-4” هي الأفضل. فيريل.).

أين اختفت صواريخ ترامب؟! Firil Center For Studies FCFS

اليوم نؤكد وحسب ما ورد مركز فيريل من معلومات أنّ النظام الدفاعي الروسي السوري اكتمل بإدخال بطاريات Pantsir-S (الصورة) وصواريخ S-400 ضمن المجموعة الدفاعية، بالإضافة لنظام Красуха الذي أسقط صواريخ دونالد ترامب (راجع المقالة). 

كانت وزارة الدفاع الإسرائيلية وبعنوان عريض على موقعها اليوم: (Russia, Syria Create Unified Air Defense System) قد نقلت عن لسان المايجور جنرال Sergey Meshcheryakov قائد القوات الجوية الروسية، خلال حضوره المنتدى الدولي للتقنيات العسكرية، قوله: (انتهينا اليوم من إنشاء نظام متكامل للدفاع الجوي في سوريا، وأنجزنا الربط التقني بين منظومتي الاستطلاع الجوي الروسي والسوري… كافة المعلومات عن الوضع في الجو تأتي من محطات الرادار السورية، إلى نقاط التحكم في تجميع القوات الروسية).

حسب الجنرال الروسي، فإنّ أيّ هدف مُعادٍ بدائرة قطرها 400 كلم، والمركز هو مطار حميميم، سيتم تدميره بارتفاع يصل إلى 35 كلم.

كنا قد نقلنا بمركز فيريل عن حرب الكترونية مشتعلة بين واشنطن وموسكو، وحسب Foreign Policy أيضاً: (كانت الحرب الالكترونية الروسية مفاجأة للخبراء الأمريكيين، فقد وجدوا انفسهم يواجهون الجيش الروسي  في أوكرانيا وسوريا.). وجاء العنوان صاعقاً: روسيا تربح الحرب الالكترونية ضد الولايات المتحدة في أوكرانيا وسوريا. مركز فيريل للدراسات، 27.08.2017

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

16 − 11 =