الرئيسية » أخبار » منخفضات جوية غريبة تضرب سوريا والمنطقة!!

منخفضات جوية غريبة تضرب سوريا والمنطقة!!

منخفضات جوية غريبة تضرب سوريا والمنطقة!!

ننوّه بأنّ ما ننشرهُ هنا فقط هو النصّ الكامل لمواضيعنا، ولسنا مسؤولين عما يتم اجتزاؤه من النصّ دون ذكر المصدر، وبشكل يشوّه الموضوع، ويُنشرُ على المواقع ولصفحات الرخيصة، وهو ما حصل في بحث توقعات شتاء 2017 ـ 2018، حيث تمّ وصفهُ بالشتاء المضطرب من قِبلِ أحد المواقع الشهيرة والرخيصة، دون إرفاقه بالفيديو الذي يشرح لماذا؟ والمصدر “وكالات”!!

راجعوا الفيديو:

كما ذكرنا في مركز فيريل للدراسات أنّ أهم صفات هذا الشتاء 2017 / 2018 أنه مضطرب، وكل ما يحدث يدل على ذلك. فهذه هي المرة الثالثة خلال هذا الخريف، التي يصل منخفضٌ جوي لشرقي المتوسط ثم تتبعثر غيومه، وتسقط أمطار بمناطق محدودة.

حالياً 13.11.2017؛ ومنذ خمسة أيام يتمركز منخفصٌ جوي عميق شمال ليبيا شبه ثابت، في ظاهرة نادرة جداً، ولا يتقدم نحو الشرق. الذي يحدثُ أنّ هذا المنخفض يبقى مكانهُ بحركة دائرية تسبب أمطاراً غزيرة محلية غير شاملة.

يُقابلهُ مرتفع سيبيري عملاق، يمتدُ من موسكو إلى الحوض الشرقي للمتوسط، يقومُ بصدّ هذا المنخفض، ويمنعهُ من التقدم. ومما يزيد الجفاف أيضاً، تيارٌ نفاث عالي السرعة ينشأُ من الصحراء الكبرى في إفريقيا، ويمتد حتى غربي إيران، يقومُ بتشتيت الغيوم.

حسب مركز الأرصاد الجوية هنا في برلين، لوحظ حدوث هذه الظاهرة الغريبة خلال السنوات الماضية، في الشرق الأوسط، أي بطء حركة المنخفضات واستمرار دورانها في مكانها، ولا يُمكن أن نعزوها إلى تدخل بشري فهي واسعة ولا يستطيعُ الإنسان التأثير على الطقس إلى هذه الدرجة. وحسب ما أفاد مركز فيريل، هناك ظاهرة أخرى جديرة بالاهتمام، هي تشكّلُ Tornado أو ما يُسمى “تنين البحر” في شرقي المتوسط، وقد حدث عدة مرات على الشواطئ السورية واللبنانية، وهي أيضاً حالة نادرة وغريبة. شاهدوا الصورة. “تنين البحر” ظاهرة خطيرة ترافقها أمطار غزيرة ورياح شديدة، دمرت في طرطوس البيوت البلاستيكية أكثر من مرة كما حدث قبل سنة.

صفحتنا على الفيس بوك

https://www.facebook.com/Firil-Center-For-Studies-FCFS-369658720062314/

توقعات مركز فيريل للدراسات للأيام القادمة

حسب خرائط الطقس وتوقعات مركز الرصد الألماني، سوف يتحرّك المنخفض المتوسطي من شمال ليبيا ببطء شديد إلى الشمال الغربي، ليصل غرب تركيا، نتيجة دفعهِ من قبل منخفضٍ غرب إيطاليا. وهذا أيضاً أمر نادر، لأنّ الغالب أن يتحرّك شرقاً!! وسوف تحدث نفس الحالة عندما يصل شواطئ سوريا ولبنان وفلسطين؛ تتشتت الغيوم، وتحدثُ هطولات مطرية بمناطق محدودة في الشمال والساحل، تكون غزيرة أحياناً، وانخفاض في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح.

نعود ونُذكّرُ بأنَ الشتاء لهذا العام سيكون غير مستقر، فتحدثُ فتراتُ جفاف طويلة يتلوها سيطرة منخفض لمدة أطول من الطبيعي. حالياً لا توجد منخفضات فعالة على مدى الفترة القادمة، ويبقى الجفاف مسيطراً، حتى يتمّ انزياحُ المرتفع الجوي السيبيري عن المنطقة، لكنّ كانون الأول سيكون ماطراً بغزارة حسب خرائط الطقس، وسيتم تعويض نقص الهطولات. مركز فيريل للدراسات. 13.11.2017 ابقوا معنا في آخر التطورات والتحذيرات الطقسية. على صفحتنا على الفيس بوك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

three × four =