الرئيسية » أخبار » طقس سوريا والشرق الأوسط حتى حزيران 2018 من مركز فيريل للدراسات
الوضع الحالي. طقس ثلجي في أوروبا والمغرب العربي جفاف وصيف مؤقت في الشرق الأوسط وشمال شرق إفريقيا. فيريل

طقس سوريا والشرق الأوسط حتى حزيران 2018 من مركز فيريل للدراسات

 

عنوان الأشهر الثلاثة القادمة هو: استمرار الطقس المضطرب، الذي يؤثر على الكرة الأرضية كاملة، وليس فقط منطقة الشرق الأوسط. كما نُحذّرُ في مركز فيريل من أنّ الدول المجاورة لسوريا عادت لتستخدم غاز الكيمتريل وبكثافة، وقد لوحظت سحب هذا الغاز عدة مرات غرب الساحل السوري، وغرب حيفا. خلال شهر شباط الماضي، وفي الأيام القليلة الماضية. وأي اضطراب فجائي وغير متوقع في الطقس بمنطقة محددة، قد يكون لاستخدام الكيمتريل دوراً أساسياً فيه.

أوروبــا

يكون الطقس في أوروبا وحتى نهاية آذار بارداً ثلجياً والحرارة أقل من المعدل العام من6 إلى 10 درجات، ترتفعُ درجات الحرارة قليلاً في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا في الأيام القادمة، لكن عواصف ثلجيــة جديدة قادمة من روسيا باتجاه بريطانيــا!! وهذا كلام حول الطقس لا علاقة له بالسياسة… هذه العواصف ستضرب الجزء الشمالي والشمالي الغربي من أوروبا، بريطانيا، السويد، النرويج، الدانمارك وشمال ألمانيا، خلال الأيام القادمة، وستبقى درجات الحرارة منخفضة ودون المعدل حتى منتصف نيسان.

عواصف ثلجية في بريطانيا آذار 2018. فيريل

 

المغرب العربي

طقس بارد ماطر، تتساقط الأمطار والثلوج في شمال تونس والجزائر والمغرب اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وتلامسُ البحر درجات حرارة قريبة من الصفر، في ظاهرة تكررت هذا الشتاء عدة مرات، حيث وكما ذكرنا في مركز فيريل؛ تساقطت الثلوج حتى في عمق الصحراء الجزائرية والمغربية.

الشرق الأوسط وسوريا

موجة الجفاف مستمرة حتى نهاية آذار على الأقل، تيار نفاث إفريقي عاد ليسيطر على المنطقة، منشؤه جنوب غرب إفريقيا، بطول يصل إلى 6 آلاف كم، التيار هذا يكون في طبقة التروبوسفير المحاذية للأرض، وهو عبارة عن رياح شديدة عرضها بشكل متوسط 600 كلم، وسماكتها تصل إلى كلم واحد، وبسرعة تتجاوز 200 كلم/سا. يؤثر سلبياً على خط سير المنخفضات الجوية ويقوم بتشتيت الغيوم.

برلين صباح 21 آذار 2018. فيريل

الطقس في سوريا حتى نهاية شهر آذار 2018

ليس هناك منخفضات نظامية بل حالات عدم استقرار ترافق طقساً خماسينيّاً مُغبراً.

هناك ارتفاع في نسبة حدوث عواصف ترابية والغبار، نتيجة الجفاف وكما ذكرنا في البداية، استخدام غاز الكيمتريل

صيفٌ مُبكر مؤقت

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصل إلى 16 درجة فوق المعدل العام!!

  • الجمعة 23 آذار تصل إلى 35 درجة في بعض المناطق في سوريا، دمشق 33 درجة، بينما تصل إلى 40 درجة في شمالي مصر، القاهرة 39 درجة، و 45 درجة في السعودية.

  • تعود لتنخفض درجات الحرارة ابتداءً من السبت، بشكل واضح.

  • الأحد 25 آذار، منخفض جوي يؤثر فقط على أقصى الشمال الغربي، والجزيرة السورية بشكل ضعيف.

  • الأربعاء 28 آذار: هناك حالة عدم استقرار في المنطقة، تتسبب بأمطار محلية فقط، تكون غزيرة. سوف نتحدث عنها وقتها إن دعت الحاجة وفي حال تطورها. ويتوقع أن تزداد في المنطقة الساحلية والقلمون.

الوضع الحالي. طقس ثلجي في أوروبا والمغرب العربي
جفاف وصيف مؤقت في الشرق الأوسط وشمال شرق إفريقيا. فيريل

نيسان وأيار 2018

بناءً على خرائط الطقس الحالية (قابلة للتغير)، هناك منخفض خماسيني رطب قد يتطور بعد الأسبوع الأول من نيسان في منطقة الشرق الأوسط. لكن بشكل عام تكون الحرارة خلال شهري نيسان وأيار قريبة من المعدل العام وما دونهُ، مع اتساع الفارق الحراري بين الليل والنهار.
حالة عدم استقرار تتسبب بنشوء خلايا ضغط تؤدي لأمطار محلية، خاصة في نهاية نيسان.
الحرارة في نيسان ستكون ضمن المعدل العام
الحرارة في أيار ستكون أقــل من المعدل العام بدرجـــة واحدة





حزيران 2018

تتأخر درجاتُ منتصف الثلاثينات لما بعد الثلث الثالث من حزيران، ولن يكون مستغرباً سقوط الأمطار هذا الصيف أكثر من المتوقع. الموجات الحارة لهذا الصيف تتأخر أيضاً إلى تموز. الحرارة في حزيران ستكون درجتين أقــل من المعدل الطبيعي. مركز فيريل للدراسات. 21.03.2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ستة + 19 =